[color=#4b0082] بسم الله الرحمن الرحيم
دائما نريد ان نعيش في صفوة واما ن دون ان يعكر علينا احد السعادة:
ومن اجل ان تعيش السعادة لابد قتل خمسة اشياء؟؟
الاول00 الفراغ والوحدة:
عندما يشعر الانسان بالوحده تتداخل عليه الافكار وتتشابك عليه الامور
فيتعكر مزاجه00
الثاني00 الاحزان والهموم:
ان كنت تحمل جبال من الاحزان ومن الهموم مثلها فتزكر بانك ماجور
عليه ان صبرت واحتسبت000
الثالث00 الكبرياء والعلو:
ان وجدت نفسك زو منصب و زو حسب ونسب عريق ومن عائلة ثريه
فتزكر اخوانك الفقراء00
والرابع00 الانانية والغرور:0
كلمتان لمعني واحد الغرور هو نهاية الشخص فاحزره
والانانية نهاية كل شئ000
الخامسة00 الحقد والحسد:
نارين كل منهما اشد خطرا من الاخري فالحقد شئ دفين
في القلب يتولد بالتصرفات و التعامل السئ
نحو الاخرين
تعال مازال في الصبح ضوء00 وفي الليل بدر جميل
سيف الدين بشير
الزورات[/color]
الثلاثاء، 27 أبريل 2010
العين والحسد
بسم الله الرحمن الرحيم
العين حقا ثابته في الكتاب والسنة
يقول الله تعالي (وان يكاد الذين كفروا ليزلفونك بابصارهم لما
سمعوا الذكر ويقولون انه لمجنون وما هو الاذكر للعالمين)
يقول الشاعر00 ترميك مزلقة العيون بطرفها000
وتكل عنك نصال نبل الرامي000
الاصابه بالعين اما ان تكون عين انسيه او عين من الجن
وكان الرسول صلي الله عليه وسلم يتعوذ من عين الجن00
وعين الانس فلما نزلت المعوذتين اخذ بهما00
تخرج العين من العائن الي المراد إعانته لقصد الضرر000
كثير من الناس يصابون بالعين وهم لا يعلمون لانهم يجهلون او
ينكرون تأثير العين عليهم 00
فأن اعراض العين في الغالب تكون كمرض من الامراض العضويه إلا
انها لا تستجيب الي علاج الاطباء
ومن ابرز اعراض العين والحسد00
الصداع00 والسفعة وهي السواد او الصفره او الشحوب في الوجة
والحبوب 00وكثرة التعرق00 وهي كثيرة الاعراض00
والحسد اذا دخل في شي شانه
واذا نزع من شي زانه
الحاسد يمكن ان يحسد في الامر المتوقع قبل قوعه
بينما العائن لايعين الا الموجود بالفعل00
والانسان لايحسد نفسه ولا ماله ولكن يعينها00
والحسد لايقع الا من نفس خبثه حاقدة00
ولكن العين قد تقع من رجل صالح من جهة اعجابه بالشي
دون ارادة منه الي زواله00
حفظنا الله واياكم منها00
قال صلي الله عليه وسلم 0 اكثر من يموت من امتي
بعد القضاء والقدر بالعين00
اعازنا الله واياكم بكلماته التامه ومن كل شيطان وهامه
ومن كل عين لامه0
ويتقي الله العائن وينزع الحسد من قليه000
سيف الدين بشير
الزورات
العين حقا ثابته في الكتاب والسنة
يقول الله تعالي (وان يكاد الذين كفروا ليزلفونك بابصارهم لما
سمعوا الذكر ويقولون انه لمجنون وما هو الاذكر للعالمين)
يقول الشاعر00 ترميك مزلقة العيون بطرفها000
وتكل عنك نصال نبل الرامي000
الاصابه بالعين اما ان تكون عين انسيه او عين من الجن
وكان الرسول صلي الله عليه وسلم يتعوذ من عين الجن00
وعين الانس فلما نزلت المعوذتين اخذ بهما00
تخرج العين من العائن الي المراد إعانته لقصد الضرر000
كثير من الناس يصابون بالعين وهم لا يعلمون لانهم يجهلون او
ينكرون تأثير العين عليهم 00
فأن اعراض العين في الغالب تكون كمرض من الامراض العضويه إلا
انها لا تستجيب الي علاج الاطباء
ومن ابرز اعراض العين والحسد00
الصداع00 والسفعة وهي السواد او الصفره او الشحوب في الوجة
والحبوب 00وكثرة التعرق00 وهي كثيرة الاعراض00
والحسد اذا دخل في شي شانه
واذا نزع من شي زانه
الحاسد يمكن ان يحسد في الامر المتوقع قبل قوعه
بينما العائن لايعين الا الموجود بالفعل00
والانسان لايحسد نفسه ولا ماله ولكن يعينها00
والحسد لايقع الا من نفس خبثه حاقدة00
ولكن العين قد تقع من رجل صالح من جهة اعجابه بالشي
دون ارادة منه الي زواله00
حفظنا الله واياكم منها00
قال صلي الله عليه وسلم 0 اكثر من يموت من امتي
بعد القضاء والقدر بالعين00
اعازنا الله واياكم بكلماته التامه ومن كل شيطان وهامه
ومن كل عين لامه0
ويتقي الله العائن وينزع الحسد من قليه000
سيف الدين بشير
الزورات
الأحد، 25 أبريل 2010
فقط وجهة نظر ؟؟؟
وجهة نظر................؟
الاخطاء
كل منا يخطئ...... لكن بعضنا يتعلم من الخطأ والآخر يهيم ويسترسل في خطئه.
وتتراكم الاخطاء إلي أن يطرق باب الخطئية التي يلوث بها نفسه وكل من حوله.
وليت الانسان ان يعيش مرتين – مرة لكي يخطئ ويتعلم من اخطائه ويستفيد
من تجاريه .
ومرة اخري يعيش ناضجا واعيا مدركاً ؟
لكننا في النهاية لا نعيش الا مرة واحدة ولا نتعلم من اخطائنا الا بعد ان ندفع
الثمن غاليا او ربما حياتنا ....؟؟؟
ابوالطاف
الزورات
الاخطاء
كل منا يخطئ...... لكن بعضنا يتعلم من الخطأ والآخر يهيم ويسترسل في خطئه.
وتتراكم الاخطاء إلي أن يطرق باب الخطئية التي يلوث بها نفسه وكل من حوله.
وليت الانسان ان يعيش مرتين – مرة لكي يخطئ ويتعلم من اخطائه ويستفيد
من تجاريه .
ومرة اخري يعيش ناضجا واعيا مدركاً ؟
لكننا في النهاية لا نعيش الا مرة واحدة ولا نتعلم من اخطائنا الا بعد ان ندفع
الثمن غاليا او ربما حياتنا ....؟؟؟
ابوالطاف
الزورات
رجال جبال من الصبر
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم اجعل اول هذا النهار صلاح واسطها فلاح وآخره نجاحا
واسمعنا فيه ما يسر نفوسنا يا رب العالمين:
الصبر:
الصبر عند المصبية 000 يسمي ايمانا
الصبر عند الاكل 00 يسمي قناعة
الصبر عند حفط السر00 يسمي كتمانا
الصبر عند الصداقة00 يسمي وفاء
والصبر00 صبران00 صبر علي ماتكره
صبرعلي ماتحب00
اصبرقليلا فبعد العسر تيسير وكل امر له وقت وتدبير00
انما الصبر عند الصدمة الاولي00
دواء الدهر000 الصبر00
صبرك عن محارم الله ايسرمن صبرك علي عذاب الله00
(الان الصبر من الايمان بمنزلة الراس من الجسد)
ما احسن الصبر في الدينا وما اجمله00
واذا ابتليت بعثرة فاصبر لها00 صبر الكريم فأن ذلك أحزم00
ان الله مع الصابرين 00
صبر نبي الله ايوب:
نبي الله ايوب ظل ثمانية عشر عاما مريضا لايقوي القيام من الارض
وقالت له زوجته يا ايوب الا تدعو الله يشفيك00
ويسألها ايوب يا زوجتي كم سنة مضت علي وانا مريض؟
قالت زوجته ثمانية عشرعاما00
وقال لها وكم سنة مضت وانا صحيح00
قالت سبعون عاما00
وقال نبي الله ايوب00
اني استحي من الله ان اساله الشفاء قبل ان يمر علي سبعون عاما
وانا مريض كما مر علي سبعون عاما وانا صحيح!!!!!!!!!!
وجاءت امراة من الصالحين وتقول يا رسول الله صلي الله عليه وسلم
اني 00 اصُرع وادعو الله لي يشفيني00
قال لها الرسول صلي الله عليه وسلم00
ان شئت دعوت الله لك وشفاك وان شئت صبرت ولك الجنة00
قالت اصبر ولي الجنة يارسول الله 0000
عروة ابن الزبير ابن العوام00
ابن اسماء00 ذات النطاقين00
وهو احد المبشرين بالجنة00 اصيب رجله اليمني بالسرطان
ويجمعون الاطباء لا علاج له الا ان يقطع ساقه ويستسلم لقضاء الله وقدره
(اذا نزل القضاء ضاق الفضاء)
ويقول له الاطباء تناول شي لكي لا تشعر بالم الجراحة
وقال عروة معاذ الله ان اخذ شي يغيب عقلي عن ذكر الله
قال له اذا ماذا انت فاعل00 قال اذا دخلت الصلاة ولما اجلس
للتشهد اقطعوا ساقي00 لاني في الصلاة لااتذكر الا الله00
وقطع ساقه وحمل الي منزله كان له ولدان نادي علي اكبرهما
ولم يرد عليه وقال لماذا لا يرد علي ذهبوا ليتاكدوا 00
وجدوا الولد وقع من السقف ومات00وقيل له الولد قد مات
قال الحمد الله الذي اعطني ولدين واخذ احدهما وترك لي الاخري
انا لله وانا اليه راجعون000
يا صاحب الهم ان الهم منفرج00 0 ابشر بخير فأن الفارج الله
واليأس يقطع احيانا بصاحبه 000 لاتيأسن فأن الكافي الله
اذا بليت فسق بالله وارضي به00 ان الذي يكشف البلوي هو الله
سيف الدين بشير
الزورات
اللهم اجعل اول هذا النهار صلاح واسطها فلاح وآخره نجاحا
واسمعنا فيه ما يسر نفوسنا يا رب العالمين:
الصبر:
الصبر عند المصبية 000 يسمي ايمانا
الصبر عند الاكل 00 يسمي قناعة
الصبر عند حفط السر00 يسمي كتمانا
الصبر عند الصداقة00 يسمي وفاء
والصبر00 صبران00 صبر علي ماتكره
صبرعلي ماتحب00
اصبرقليلا فبعد العسر تيسير وكل امر له وقت وتدبير00
انما الصبر عند الصدمة الاولي00
دواء الدهر000 الصبر00
صبرك عن محارم الله ايسرمن صبرك علي عذاب الله00
(الان الصبر من الايمان بمنزلة الراس من الجسد)
ما احسن الصبر في الدينا وما اجمله00
واذا ابتليت بعثرة فاصبر لها00 صبر الكريم فأن ذلك أحزم00
ان الله مع الصابرين 00
صبر نبي الله ايوب:
نبي الله ايوب ظل ثمانية عشر عاما مريضا لايقوي القيام من الارض
وقالت له زوجته يا ايوب الا تدعو الله يشفيك00
ويسألها ايوب يا زوجتي كم سنة مضت علي وانا مريض؟
قالت زوجته ثمانية عشرعاما00
وقال لها وكم سنة مضت وانا صحيح00
قالت سبعون عاما00
وقال نبي الله ايوب00
اني استحي من الله ان اساله الشفاء قبل ان يمر علي سبعون عاما
وانا مريض كما مر علي سبعون عاما وانا صحيح!!!!!!!!!!
وجاءت امراة من الصالحين وتقول يا رسول الله صلي الله عليه وسلم
اني 00 اصُرع وادعو الله لي يشفيني00
قال لها الرسول صلي الله عليه وسلم00
ان شئت دعوت الله لك وشفاك وان شئت صبرت ولك الجنة00
قالت اصبر ولي الجنة يارسول الله 0000
عروة ابن الزبير ابن العوام00
ابن اسماء00 ذات النطاقين00
وهو احد المبشرين بالجنة00 اصيب رجله اليمني بالسرطان
ويجمعون الاطباء لا علاج له الا ان يقطع ساقه ويستسلم لقضاء الله وقدره
(اذا نزل القضاء ضاق الفضاء)
ويقول له الاطباء تناول شي لكي لا تشعر بالم الجراحة
وقال عروة معاذ الله ان اخذ شي يغيب عقلي عن ذكر الله
قال له اذا ماذا انت فاعل00 قال اذا دخلت الصلاة ولما اجلس
للتشهد اقطعوا ساقي00 لاني في الصلاة لااتذكر الا الله00
وقطع ساقه وحمل الي منزله كان له ولدان نادي علي اكبرهما
ولم يرد عليه وقال لماذا لا يرد علي ذهبوا ليتاكدوا 00
وجدوا الولد وقع من السقف ومات00وقيل له الولد قد مات
قال الحمد الله الذي اعطني ولدين واخذ احدهما وترك لي الاخري
انا لله وانا اليه راجعون000
يا صاحب الهم ان الهم منفرج00 0 ابشر بخير فأن الفارج الله
واليأس يقطع احيانا بصاحبه 000 لاتيأسن فأن الكافي الله
اذا بليت فسق بالله وارضي به00 ان الذي يكشف البلوي هو الله
سيف الدين بشير
الزورات
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)